الرئيسية » الاخبار »   01 تموز 2020  طباعة الصفحة

بيان صادر عن جميعة حماية المستهلك بخصوص الاغلاق الشامل

بيان صادر عن

جمعية حماية المستهلك الفلسطيني

محافظة رام الله والبيرة

2/7/2020

في ضوء اعلان الحكومة الفلسطينية حظر الحركة والتنقل والاغلاق الشامل في محافظات الوطن كخطوة وقائية من وباء كورونا، وفي ضوء تزايد اعداد الإصابات وانتشار الوباء في بؤر متعددة، فأننا في جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة نؤكد على أهمية وضرورة هذا الاجراء بعد أن ثبت عدم جدية التعاطي بالموازنة بين الصحة والاقتصاد وضرورة اتباع التعليمات والإجراءات الصحية دون بطولات فيسبوكية ومساعي لأرباك الوضع العام من خلال تصوير حالات في بعض المناطق على أساس انها القاعدة وهي عمليا الشواذ.

وفي هذا الاطار نود التأكيد على ما يلي:

  • توفير الحماية الكاملة لحقوق المستهلك وحمايته فعليا من خلال محاربة التغول بالأسعار ورفع أسعار السلع التي تعتبر أساسية للمستهلك في حالات الطوارئ، ونستخلص العبر من تجربتنا السابقة بضرورة استمرار المواطن بالشكوى ومراجعة صاحب المتجر والصيدلية والمخبز وبائعي اللحوم لتأكيد اننا نعرف حقوقنا ونحمي أنفسنا.
  • ندعو الشركات الفلسطينية الصناعية الى توسيع قاعدتها التسويقية في السوق الفلسطيني وشمولية التوزيع للمتاجر كافة بغض النظر عن حجمها أو موقعها الجغرافي من حيث البعد والقرب.
  • ندعو الشركات الفلسطينية الصناعية والوكلاء لماركات عالمية مراقبة تسعير منتجاتها في السوق خصوصا اثناء فترة الطوارئ والاغلاق بحيث لا يتم رفعها والادعاء انكم تقفون وراء هذا الارتفاع للتأثير على ثقة المستهلك بالمنتجات الفلسطينية.
  • وكنا قد اطلقنا نهاية الشهر الماضي حملة (صيف فلسطين من خيرات بلادي) لدعم منتجات البوظة والعصائر والمياه والمرطبات الفلسطينية ومنحها الأفضلية كونها عالية الجودة ومطابقة للمواصفات.
  • ندعو مجلس الحليب الفلسطيني ومربي الابقار الى اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة فائض الحليب الذي نأمل الا يحدق في الفترة القادمة والاستنارة بتجربة جمعيتنا ومجلس الحليب وشركات صناعة منتجات الالبان الفلسطينية في معالجة قضية الفائض وعدم اتاحة المجال لاستغلال الحليب الخام كقضية دعائية مضرة للجميع.
  • نؤكد على لجان الطوارئ واللجان الشعبية والبلديات والجمعيات بعدم تضمين أية مساعدات لمنتجات إسرائيلية أي كان السبب أو المصدر والالتزام بالمنتجات الفلسطينية.
  • التأكيد على أهمية ومحورية القطاع الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي وإتاحة المجال امامه للتسويق في الحسب المركزية دعما لصموده على ارضه في مواجهة الضم والاستيطان وجدار الفصل والعزل.
  • ندعو تجارنا الى اتباع الإجراءات والتعليمات الصحية بارتداء الكمامات والتباعد وعدم استقبال أي زبون دون الكمامة والقفاز.

نتمنى السلامة لأبناء شعبنا ولشعوب الأرض قاطبة من هذا الوباء ونسأل الله ان يرفع عنا هذا الوباء.

مع الاحترام

 

 

جمعية حماية المستهلك الفلسطيني

محافظة رام الله والبيرة  

 

 

 

 

 

رام الله – عمارة الحرجة – الطابق الثاني www.pcp.ps  e-mail: [email protected]