الرئيسية » الاخبار »   28 آذار 2012  طباعة الصفحة

الجمعية تطلق حملة تشجيع المنتجات الفلسطينية

 أعلن اليوم صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني أطلاق حملة تشجيع المنتجات الفلسطينية ابتداء من ¼ ولغاية 1/6، ضمن برنامج ورؤية متكاملة حددتها لجنة المتابعة للحملة.

وأضاف هنية أن الحملة تتكون من فئات مستهدفة تتمثل بربات البيوت صاحبات القرار بالشراء، وطلبة المدارس الذين يؤثرون على قرار الشراء للأسرة الفلسطينية، ودائرتي العطاءات المركزية ودائرة اللوازم العامة بهدف الوصول إلى الاسواق المنظمة حيث تعتبر الحكومة الفلسطينية بكافة مفاصلها المشتري الأكبر في السوق الفلسطيني.

وسيتم من خلال الحملة الاستعانة بعدد من الخبراء الاقتصاديين والاكاديميين ومؤسسات القطاع الخاص.

وستعتمد الحملة نماذج متنوعة أولها الوصول من بيت لبيت بتعميم فكرة دعم المنتج الفلسطيني من خلال نشرات وملصقات توعوية تم اعدادها، وسيصار إلى أطلاق عرض في الميدان الرئيسي في وسط مدينة رام الله للمنتجات الفلسطينية من خلال تحريك حافلات هذه الصناعات للتجول وتقديم نفسها للمستهلك الفلسطيني.

واضاف هنية أن تواصلا مع الحكومة الفلسطينية من أجل أصدار لوائح تنفيذية لقراراها بخصوص منع الافضلية للمنتجات الفلسطينية المطابقة للمواصفات في العطاءات والمشتريات الحكومية بحيث يصبح هذا القرار قابل للتنفيذ.

واشار هنية أن لجنة متابعة قد اعدت وثائق الحملة ومطبوعاتها وشعارها المركزي ( اشتري فلسطيني) التي تنطلق بالتزامن مع حملة الراصد الاقتصادي اليت انطلقت تحت شعار ( ارفع راسك انت فلسطيني ... صنع في فلسطين )، وتتشكل لجنة المتابعة والأشراف اضافة إلى هنية من معتصم الاشهب ، ورانية الخيري، والدكتور ايهاب البرغوثي أعضاء إدارة الجمعية في محافظة رام الله والبيرة، والمهندس اياد عنبتاوي رئيس الجمعية في محافظة نابلس، والمهندسة سماح عسيلي عضو سكرتارية منتدى فلسطين العقاري / الراصد الاقتصادي، والمهندس هاني قرط امين سر الراصد الاقتصادي.

وفي تصريح صحفي أشار معتصم الاشهب أن لجنة المتابعة قد اعدت كافة مستلزمات أطلاق الحملة وتواصلت مع الجهات المعنية في هذه الحملة، وستقوم باطلاق حملة ترويجية للحملة في وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء وماقل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.