الرئيسية » الاخبار »   21 آذار 2012  طباعة الصفحة

بمشاركة الجمعية/ محافظ طوباس والأغوار يقوم بجولة تفقدية على الاسواق

 

 شدد مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار، على أهمية دعم المنتج الوطني وتنظيف أسواقنا من المنتجات الزراعية الإسرائيلية المهربة.
وأكد خلال مشاركته في جولة على الأسواق نظمتها جمعية حماية المستهلك بالمحافظة بمناسبة يوم المستهلك الفلسطيني، أهمية دعم المنتج الوطني لما له من أهمية في تنمية الاقتصاد الوطني.
وطالب طوباسي التجار بتوفير الأصناف المحلية ذات الجودة والالتزام بالتسعيرة وإشهارها، كما شدد على محاربة منتجات المستوطنات والسلع المهربة، معربا عن ثقته بالمواطنين والتجار ودورهم الحيوي والوطني في محاربة هذه السلع حتى لا تصبح أسواقنا مكبا للمنتجات الزراعية الإسرائيلية.
وأشار إلى أن من واجب المستهلك علينا أن نعمل على حمايته في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها، مطالبة التجار بأن يراعوا هذه الظروف وألا يزيدوا الأعباء على المواطنين، مثمنا دور جمعية حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية في متابعة ومراقبة السوق المحلية وملاحقة بضائع المستوطنات والبضائع المهربة.
وأشار مدير مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في طوباس حسيب حيدر، إلى أن الوزارة تعمل بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك وتقوم بجولات دورية على المحال التجارية بهدف ضبط السوق من السلع منتهية الصلاحية وبضائع المستوطنات ومراقبة الأسعار وإشهارها.
وقالت رئيسة جمعية حماية المستهلك سلوى شاكر، إن هذه الجولة تأتي ضمن الفعاليات التي أقرتها «الجمعية» لضمان توفير رقابة على السوق المحلية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لضمان تطبيق القوانين والأنظمة التي أقرت لحماية المستهلك.
ودعت شاكر إلى تضافر وتوحيد الجهود والتي تصب في نهاية الأمر في مصلحة المستهلك وبالتالي تنعكس على المصلحة العامة وحماية المنتج الوطني، مشيرة إلى أن جمعية حماية المستهلك تستقبل أي شكوى بالخصوص وتقوم بمتابعتها مع الجهات المختصة.