الرئيسية » الاخبار »   21 آذار 2012  طباعة الصفحة

نقيب فنيي التخدير يلتقون وفدا من الجمعية

 التقى اليوم نقيب فنيي التخدير عماد ذيبية ومسؤول العلاقات العامة في النقابة اشرف عكة مع ممثلو جمعية حماية المستهلك الفلسطيني

ومثل الجمعية في الاجتماع صلاح هنية، اياد عنبتاوي، فريد الاطرش، محمد داود، سالم جلايطة.

وقدم ذيبية عرضا لوجهة نظر النقابة بخصوص اعتمادها الفرع العلمي كشرط لتقديم امتحان مزاولة المهنة كشرط من شروط النقابة للتقدم للامتحان. وطلب من الجمعية ابداء الرأي الرسمي تجاه هذه القضية التي تمس ليس فقط فنيي التخدير ولكن تمس المرضى بشكل مباشر وحقوقهم الطبية وهي مسألة جوهرية تمس حياة المريض.

من جهتها أكد ممثلو جمعية حماية المسهلك الفلسطيني أن الجمعية في كافة المحافظات تعتبر نفسها ليست منبرا لللاساءة لأية جهة نقابية وهي ليست للاستخدام لأغراض واهداف شخصية، بل هي جهة رقابية وتتعامل مع القضايا التي تمس حقوق المستهلك ومن ضمنها حقوق المرضى الذين هم محور اهتمامنا بشكل اساسي حرصا على سلامتهم وعلى ضمان تلقيهم العلاج حسب البرتكول الطبي المعتمد.

واشار ممثلو الجمعية أن القضايا ذات البعد القانوني والإجرائي بخصوص مصادقة شهادات أكاديمية أو اعتراف بتخصصات علمية أو قضايا تتعلق بالمؤسسة الطبية هي من اختصاص وزارات الاختصاص ولا نتدخل لتعديل قوانين أو محاولة تجاوز القوانين، وأن أي تشهير بهذا الخصوص موقعه القانون والقضاء الفلسطيني وليس الاعلام.

وكانت الجمعية قد هاتفت وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة للاستفسار عن القضية المتعلقة بتقديم امتحان مزاولة المهنة واخذت الرأي القانوني اللازم.

وشكر وفد نقابة فنيي التخدير الجمعية على موقفها الواضح والتزامها بالقانون وتركيزها على سيادة القانون واستقلالية القضاء.