الرئيسية » الاخبار »   21 آذار 2020  طباعة الصفحة

احاطة اعلامية

احاطة إعلامية بإنجازات جمعية المستهلك اليوم السبت 21/3/2020

في ضوء فعالية حملة مقاطعة ارز سنوايت المستورد من قبل شركة الشقحة باحجامه كافة من قبل المستهلك الفلسطيني وأعلان عدد من المتاجر عن المقاطعة بيع ما تبقى لديها بالسعر الأصلي القديم ونتيجة لعدم تأثير ارتفاع الدولار مقابل الشيكل المؤقت ليومين وتأكيد الخبراء المالين أن قياس الأثر يجب أن يمر عليه شهرين على الأقل ارتفاعا، تواصل الرئيس التنفيذي لشركة الشقحة رياض الشقحة مع رئيس الجمعية صلاح هنية وأكد انه سيتم بيع الكميات المستوردة من الأرز بالسعر القديم دون أي ارتفاع لحين نفاذ المخزون.

وكان وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي قد اعلن عن تحديد سعر ارز الشقحة ب 135 شيكل ل 25 كيلو غرام، وعقد اجتماعا لكبار التجار للمواد التموينية وابلغهم القرار تحت طائلة المسؤولية القانونية، وأعلن ان هناك متاجر ستغلق كعقاب لتجاوز الأسعار ونحن بصدد اغلاق محل في اريحا الان.

شاركت الجمعية باجتماع تشاوري حول معايير وشروط الاستيراد على الكوتا للاغنام وسبل تحقيق الشفافية والعدالة وترأس الاجتماع رياض العطاري وزير الزراعة وبمشاركة الاتحاد العام للفلاحين الفلسطينين واتحاد جميعات المزارعين الفلسطينين ووزارة المالية وديوان الرقابة الإدارية والمالية وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقدمت الجمعية ملخص اعلامي لأكثر من وسيلة إعلامية حول حماية المستهلك وارتفاع الأسعار وتناغم الجهود الرسمية والشعبية في ضبط وتنظيم السوق الداخلي.

تواصلت الجمعية مع بلدية رام الله من أجل تنسيق الجهود بخصوص حالة الطوارئ والدور المنوط بالجمعية القيام به ضمن خطة البلدية في المدينة.