الرئيسية » الاخبار »   20 آذار 2020  طباعة الصفحة

التقرير اليومي عن متابعاتنا لارتفاع الاسعار وشكاوى المستهلك


تابعنا مع وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي قضايا التي برزت من خلال متابعتنا وشكاوى المستهلك وأكد ان الوزراة تتابع مع الشركات والمستوردين هذا الملف واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وشدد على دور الجمعية بتوجيه المستهلك صوب السلع الاقل سعرا واعرب عن تقديره في عرض اصناف الارز الاقل سعرا في السوق من قبل الجمعية.
وناقشنا مع وزير الزراعة رياض العطاري قضايا رفع اسعار بيض المائدة للمستهلك وابلغونا ان جهدا مشتركا بين وزيري الزراعة ووزير الاقتصاد باتجاه ضبط السعر للمستهلك وعدم رفعه اعتمادا على التكلفة من المزرعة حسب المزرعة ((المفتوحة أم المغلقة)).
تصدرت متابعات الجمعية على مدار اليومين السابقين ارتفاع اسعار ارز الشقحة بصورة تفوق القدرة الشرائية للمستهلك وارتفاعا عن بقية اصناف الارز في السوق وارتفاع اسعار السكر والخضار والفواكه وطبق البيض وذلك بناء على مشاهداتنا ومتابعتنا اليومية وساعة بساعة وتلقينا شكاوى بهذا الخصوص وصلت الى 28 شكوى تم توجيهها الى جهات الاختصاص وقمنا بزيارات ميدانية لعدد من المتاجر للمتابعة والاطلاع وكان التركيز على تجار جملة الجملة والمستوردين.
تلقينا شكاوى بخصوص ارتفاع اسعار ورق المحارم والتواليت وتابعنا مع اتحاد الصناعات الورقية الذين اكدوا عدم الارتفاع من المصانع بل اي رفع يكون من التجار وهم ملتزمون بالسعر الدارج في السوق.
تواصلنا مع محلات السوبرماركت واتفقنا على استمرار العروض والالتزام بتواريخ بداية العرض ونهايته وابدوا جاهزية عالية وتأكيد التزام.

ووصلتنا شكاوى حول ارتفاع اسعار الالمنيوم من المستوردين والخشب ايضا وتابعنا الامر مع جهات الاختصاص لمعالجتها.
نشكر الجهات الرقابية كافة التي تقوم بدور فعال ونتقاسم الجهد معهم وكل له اختصاصه