الرئيسية » الاخبار »   08 تشرين الثاني 2019  طباعة الصفحة

جمعية المستهلك في قلقيلية تنظم فعالية في يوم المنتجات الفلسطينية

نظمت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة قلقيلية يوما توعويا بمناسبة يوم المنتجات الفلسطينية الذي اقرته الحكومة في الأول من تشرين الثاني كل عام، بالشراكة مع شركة المشروبات الوطنية وشركة كانديا لمنتجات الالبان وشركة بوظة الأرز، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة ومديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة، وشملت الفعاليات مدرسة السعدية الثانوية للذكور، ومدرسة أبو علي اياد الثانوية للبنات.

وقال محمد داود رئيس الجمعية في محافظة قلقيلية قررت جمعيات حماية المستهلك عبر ائتلاف الجمعيات احياء يوم المنتجات كونه يتطابق مع حقوق المستهلك من حيث حقه بالاختيار وهذا ما توفره منتجاتنا الفلسطينية من تنوع وجودة، وحقه في العيش ببيئة آمنة وصحية ويعتبر التشدد في الجودة والرقابة على المنتجات الفلسطينية عامل ضمان لصحة وسلامة المستهلك.

وأضاف كانت روح الشراكة قد ميزت هذه الفعاليات مع مكاتب الوزارات في المحافظة ومع القطاع الخاص والغرفة التجارية الصناعية في المحافظة، مشيرا أن تفاعل الطلبة والإدارات المدرسية والمعلمات والمعلمين حقق اثرا إيجابيا باتجاه دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية وايصال رسائل للصناعين والمستوردين والتجار أن المستهلك واع ويعرف ماذا يختار.

واستعرض علاء عيساوي من شركة المشروبات الوطنية معايير الجودة المعتمدة في منتجاتها وإنها أسست مصنع لمنتجات الالبان بعلامة فرنسية تصنع بايدي فلسطينية وتطابق اعلى معايير الجودة وتخضع لها، موضحا أننا ننوع في منتجاتنا لنلبي رغبات المستهلك الفلسطيني ونلبي احتياجات السوق الفلسطيني.

وأضاف أن شركة المشروبات الوطنية الراعي لفعاليات يوم المنتجات الفلسطينية مع جمعية حماية المستهلك سواء في مهرجان يوم المنتجات الذي نظمته جمعية المستهلك وبلدية رام الله والغرفة التجارية الصناعية في محافظة رام الله والبيرة والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية برعاية رئيس الوزراء.

وقال رمزي عنبتاوي نائب المدير العام لشركة بوظة الأرز أننا شركاء في يوم المنتجات الفلسطينية حيث شاركنا في اطلاق يوم المنتج الفلسطيني مع جمعية حماية المستهلك الفلسطيني وبلدية رام الله في دار البلدية برعاية رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وبحضور وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، ونستمر بهذه الشراكة التي تعتبر نافذة للتواصل مع المستهلك وتشكيل الوعي باتجاه دعم المنتجات الفلسطينية اليوم في قلقيلية وبالشراكة الدائمة مع جمعية حماية المستهلك التي بدأت منذ سنوات مضت.

وأشار عنبتاوي أننا نطرح منتجات متنوعة في السوق تنال رضا المستهلك الفلسطيني وتلبي عامل الطلب في السوق ونقوم بتصدير منتجاتنا الى عديد الدول حيث بدأنا من فلسطين ومضينا الى الخارج.

ورحب معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بالمشاركين في الفعاليات وأكد على أهمية فعاليات دعم المنتجات الفلسطينية في المدارس.

وقدم مدحت نصار ونضال صباح من مديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة شرحا مفصلا عن طبيعة عمل المديرية ومتابعاتها لضمان سلامة المستهلك وتعزيز المنتجات الفلسطينية وضبط السوق الداخلي.

وقال صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة أن الجمعيات اقرت جعل يوم المنتجات الفلسطينية على مدار أيام العام وليس يوما واحدا وتم التنسيق مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والاتحادات الشعبية والحركة الطلابية والنسوية للقيام بالفعاليات المتنوعة لضمان زيادة مساهمة الصناعات الفلسطينية في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الحصة السوقية.

وأشار الى أهمية الشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة التربية والتعليم لضمان رؤية جعل المنتجات الفلسطينية خيارنا الأول، موضحا أننا اطلقنا مهرجان يوم المنتجات الفلسطينية في رام الله، واجرينا عدد من اللقاءات مع القطاع النسائي والطلابي واليوم نتواصل في قلقيلية.

وعلى هامش الفعاليات التقت جمعيات حماية المستهلك مع رئيس الغرفة التجارية والصناعية في محافظة قلقيلية طارق شاور ومثل الجمعيات هنية وداود وناقشا معا قضايا تهم دور التاجر في دعم المنتجات الفلسطينية واشهار الأسعار.