الرئيسية » الاخبار »   29 شباط 2012  طباعة الصفحة

سلطة المياه تتعهد للجمعية بإعادة وضع مدخل الظاهرية إلى وضعه الطبيعي
استقبل اليوم الوزير شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني منسق عام حملة (أشارة) للحفاظ على السلامة المرورية على الطرق والحفاظ على اثاث الطريق التي ستطلقها الحمعية آذار القادم.
وعرض هنية موضوع الاضرار التي لحقت بطريق المدخل الغربي للظاهرية نتيجة لأعمال شبكة المياه في الطريق من قبل المقاول الذي ينفذها لصالح سلطة المياه الفلسطينية وبلدية الظاهرية، علما أن الطريق قد تم انجازه في شهر آيار الماضي من قبل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية لصالح وزارة الأشغال العامة والإسكان.
وتعهد الوزير العتيلي بالزام المقاول على إعادة الطريق كما كان في السابق قبل تنفيذ المشروع ضمن المواصفات الفنية وبالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والإسكان والوكالة الأميركية والجمعية.
واتفق الجانبان على ضرورة تنسيق إدارة الاولويات بخصوص مشاريع البنية التحتية وعدم حدوث أي تضارب في مشاريع البنية التحتية وبناء قاعدة معلومات للبنية التحتية لتستعين بها اللجنة الوزارية للبنية التحتية، وتحقيق الرقابة الفنية على حسن تنفيذ مشاريع البنية التحتية من المقاولين.
وعرض هنية الأضرار التي تلحق بالمستهلك الفلسطيني جراء قطع الكهرباء عن الابار التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية بحجة عدم الدفع لشركة كهرباء محافظة القدس الأمر الذي يوقف ضخ الابار وحرمان المستهلك من التزود بالمياه والذين يزيد عددهم عن 150 الف مواطن. وشدد هنية على ضرورة دفع الديون المتراكمة لشركة الكهرباء .
وتسأل هنية عن الذنب الذي يقترفه المستهلك الملتزم بدفع فواتير المياه ولا يحصل على المياه، ودعا الجكومة لايجاد حل لهذه المشكلة.
وحضر الاجتماع من سلطة المياه الفلسطينية خليل الغبيش مدير عام دائرة مياه الضفة الغربية، وجهاد بشير مدير وحدة المشاريع في السلطة، والمستشارين عازم بشاة والمعتز عبادي.