الرئيسية » الاخبار »   25 آب 2019  طباعة الصفحة

ائتلاف جمعيات المستهلك يبحث قضايا محورية لحقوق المستهلك

عقد اليوم ائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني اجتماعا تنسيقيا في مدينة نابلس لتنسيق نشاطات الائتلاف للمرحلة القادمة بما يتناسب مع أولويات حقوق المستهلك وبالتنسيق مع الجهات المختصة المهيئة لانفاذ القانون واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتركز النقاش حول قضايا محورية تمثلت بالسلامة الغذائية واطلاق أوسع برنامج للحفاظ عليها تطوير البيئة الناظمة لها والتوعية بخصوصها للفئات المستهدفة على مدار الشهر الجاري والشهر القادم وتحضير فريق عمل من الجمعية لمتابعة العمل على مدار بقية، وتعديل سلوك المستهلك باتجاه الوعي الكامل لشروط السلامة الغذائية والتأكد من جودة المنتجات، وسيتم التركيز على محافظات القدس ورام الله والبيرة ونابلس.

وقال وسيم عسيلي عضو مجلس إدارة جمعية المستهلك في رام الله والبيرة أن برنامج رفع الوعي في مجال السلامة الغذائية سيكون من النشاطات المحورية في عمل الجمعيات من خلال التوعية بمعاييرها والتركيز على توعية الصناعين والتجار والمستهلك، وإصدار نشرات توعوية، ومواد إعلامية يجري تعميمها بهذا الخصوص.

وناقش المجتمعون قضايا مركزية تتعلق بارتفاع أسعار الزي المدرسي الموحد في المدارس الخاصة وارتفاع الأقساط ورسوم التسجيل الامر الذي اثار حفيظة أولياء الأمور الذين توجهوا بالشكوى الى الجمعية لمتابعة هذا الملف مع وزارة التربية والتعليم ومع المدارس الخاصة ذاتها.

وركز المجتمعون على قضايا متابعة موضوع السلامة العامة والاسعار في المتنزهات والمرافق الترفيهية ورفع سوية السلامة العامة ومتابعة مدى الالتزام بها من خلال الرقابة الصارمة من جهات الاختصاص وانفاذ القانون.

وأوضحت الدكتورة فيحاء البحش رئيس الجمعية في محافظة نابلس أن هذا الملف بات مقلقا خصوصا في موسم الصيف الأمر الذي دفعنا للتنسيق مع جهات الاختصاص والقطاع الخاص لمتابعة هذا الملف ورفع سوية شروط السلامة العامة في تلك المرافق، رغم انها باتت تشكل مناطق جذب سياحي في المدن والقرى الامر الذي يعتبر دعما للاقتصاد الفلسطيني.