الرئيسية » الاخبار »   02 أيار 2019  طباعة الصفحة

جمعية المستهلك تتابع سلامة الأغذية مع نستلة فلسطين

قام اليوم وفد جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة بزيارة شركة نستلة فلسطين في بيت لحم والتي تستورد منتجات نستلة الى السوق الفلسطيني.

ورحب أنطون حزبون مدير عام الشركة بوفد جمعية المستهل مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه الجمعية في حماية المستهلك من خلال ضبط السوق الداخلي الى جانب وزارات الاختصاص كون المستهلك هو الأساس واهم مكون في السوق، ولذلك نعمل على ضمان توفير الجودة العالية من السوق العالمي للمستهلك.

وأكد صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة المنسق العام لائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني على أهمية المستورد المعروف الذي يساهم في تقديم الجودة للمستهلك دون أي تلاعب لا في البيان الجمركي ولا التهرب الضريبي ولا يساهم في عدم تعريب بطاقة البيان بصورة تعكس حقيقة مكونات المنتجات.

وأضاف هنية أن الحليب البودرا يعتبر منتج حساس وذات أهمية للمستهلك في اليوق الفلسطيني الامر الذي يتطلب توفير كميات وزيادة الضغط من وزارات الاختصاص من أجل تسريع منح الكوتا وزيادة كميات الكوتا بما يتناسب مع رغبات المستهلك لاصناف حليب البودرا في عملية توزيع الكوتا داخليا على الأصناف للشركات المستوردة.

وأكد الجانبان انهما سيتابعان لدى الجهات المختصة موضوع ضبط السوق الداخلي، ومتابعة بطاقة البيان العربية ليس بهدف زيادة سعر المنتج المستورد وزيادة العبئ على المستهلك بل بهدف ضمان سلامة الغذاء خصوصا في السلع الحساسة.