الرئيسية » الاخبار »   26 شباط 2019  طباعة الصفحة

جمعيتنا تنسق افق التعاون مع الجمعية التعاونية لمزارعي النخيل

بحثت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة ممثلة برئيسها صلاح هنية سبل التعاون والتنسيق مع الجمعية التعاونية لمزارعي النخيل ممثلة برئيسها غازي ابو ظاهر.
وأكد ابو ظاهر على محورية مكانة المستهلك الفلسطيني خصوصا في قطاع التعاونيات التي يجب ان تتسع قاعدتها في فلسطين، اذ نعتبر المستهلك محور اهتمامنا ونسعى لتحقيق رضاه للاقبال على التمور الفلسطينية ذات الجودة العالية التي تشكل استثمارات كبيرة، ونحن نعمل على التركيز على صغار المزارعين في قطاع النخيل وصناعة فرق لديهم.
وأضاف اننا رسخنا التعاون في إطار الجمعية التعاونية مع جمعية حماية المستهلك في الترويج للتمور الفلسطينية ومحاربة التهريب للتمور الاسرائيلية والمستوطنات، ونحترم وجهة نظرهم في تركيزهم على الجودة والسعر المنافس.
وقال هنية أننا بنينا جسور التعاون في قطاع النخيل منذ سنوات طويلة من منطلق حرصنا على محاربة تبيض التمور بمنتجات المستوطنات، وابراز جودة التمور الفلسطينية، وتحقيق سعر عادل للمستهلك، وتواصلنا مع وزارات الاقتصاد الوطني والزراعة والضابطة الجمركية لتحقيق عدم التهريب، ورفع قدرات الارشاد الزراعي في هذا القطاع المهم، والرتكيز على دور صغار المزارعين، وضرورة التعاون لتثبيت بطاقة البيان بالعربية على التمور ليتمكن المستهلك من التعرف على القيمة الغذائية للتمور الفلسطينية وعدم تسريب منتجات مستوطنات تحت اسماء عربية دون بطاقة بيان.
وأكد هنية اننا سنتواصل لنحقق نجاحات في موسم التمور القادم وتأمين احتياجات السوق الفلسطيني في شهر رمضان المبارك وابراز الاصناف الفلسطينية في السوق.
وأكد ابو غزالة مدير عام شركة الريف على أهمية تعاون الجميع التعاونيات والمزارعين والمنتجين والمستهلك لانجاح هذا القطاع.