الرئيسية » الاخبار »   19 شباط 2018  طباعة الصفحة

بالشراكة مع يونيبال للتجارة العامة جمعية المستهلك تطلق فعالياتها لمكافحة التدخين لمن هم دون 18
عقد في مخيم عين السلطان في اريحا ورشة عمل حول سبل منع التدخين لدى الاطفال اقل من 18 عام بمبادرة من دائرة خدمات الاغاثة والخدمات الاجتماعية في وكالة الغوث الدولية وائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني بحضور المجموعات الشبابية في مخيمات اللاجئين في محافظات الضفة الغربية.

واستعرضت وفاء علي مديرة دائرة الخدمات الاجتماعية في وكالة الغوث الدولية اهمية انخراط المجموعات الشبابية في الحملة الوطنية لمنع تدخين القصر دون 18 عام وقيادة مبادرات شبابية لتنفيذ اهداف الحملة، وأكدت اهمية الشراكة مع جمعية حماية المستهلك.

 

وقال صلاح هنية المنسق العام لائتلاف جمعيات حماية المستهلك رئيس الجمعية في محافظة رام الله والبيرة أن هذه الورشة تأتي لتجذير دور المجموعات الشبابية في المخيمات لتكون قيادة للمبادرات التي ستكون ذات اثر في المجتمع، واستعرض سير العمل في حملة احمي...هم في محافظة رام الله والبيرة لمنع التدخين والاراجيل والمشروبات الكحولية لمن هم دون 18 عاما واهمية بناء الشراكات فيها من قبل كافة الملزمين بانفاذ القانون ومراقبة المقاهي والمطاعم والمتاجر.
وأضاف هنية لا يجوز لنا ان نتردد للحظة رغم اننا لسنا جهة انفاذ قانون ولكننا سنحقق الرقابة الشعبية وتوجيه عناية الجهات الرسمية المنصوص ضمن صلاحياتها انفاذ القانون بمنع والمخالفة ضد أي تجاوز لمنع التدخين والاراجيل لمن هم دون 18 عاما.