الرئيسية » الاخبار »   03 كانون الأول 2017  طباعة الصفحة

مبادرة عين منجد والماسيون توزع مواد ضمن حملة شتاء دافئ لاسر الحيين

رام الله – قامت اليوم   مبادرة عين منجد والماسيون للتنمية المجتمعية في مدينة رام الله بتوزيع مواد ضمن حملة شتاء دافئ التي تم التبرع بها من قبل سكان حيي عين منجد والماسيون في رام الله، وتم تحديد الاسر المستحقة بناء على دراسة لتلك الاسر واوضاعها الاقتصادية وظروف الاسر لدى الاحتلال والاعاقة.

وكانت مبادرة عين منجد والماسيون انطلقت عام 2015 كمبادرة تطوعية أطلقتها مجموعة من اهالي عين منجد والماسيون للإرتقاء بالمجتمع المحلي في مجالات متنوعة وبما يتلاءم مع احتياجات أهالي الحي. كما تهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية والتطوير بالاعتماد على الذات عبر الشراكة مع بلدية رام الله كمظلة للمدينة وتهدف لتشجيع المنتجات الفلسطينية وتحفيز العمل التطوعي للحفاظ على النظافة وتطوير المرافق العامة.

وقالت سحر طبيلة أحدى المبادرات لتأسيس المبادرة لقد عملنا على تشجيع ودعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية ذات الجودة وقمنا بجولات على متاجر الحي آبان العدوان على غزة وما بعد لحثهم على دعم المنتجات الفلسطينية، وعقدنا نشاطات متنوعة للاطفال في الحيين، ومأسسنا المبادرة باعتبارنا جزء من بلدية رام الله.  وها نحن ننطلق نقلة اخرى صوب التكافل بقدرات ذاتية بحتة.

وشكرت طبيلة شركة ويل انترناشينول احدى شركات رويال الصناعية التجارية التي دعمت سعر الحرامات الصوف لتصلنا باقل من التكلفة، وشركة سبيتاني الذين ساهموا بخفض ثمن الصوبات الى النصف دعما للمبادرة، واشادت بالاسر التي تبرعت بكامل تكاليف حملة (( شتاء دافئ )).

وافادت لبنى كاتبة احدى عضوات المبادرة ان تلك تجربة نعتز بها خصوصا انها تشاركية وتعاونية ولعلها تشكل نموذج لبقية احياء مدينة رام الله في حالة التكافل  والتضامن المجتمعي التي حققناها معا وبقدرات ذاتية من اهالي الحيين، وضمن دراسة دقيقة لاحتياجات الاسر المستورة في الحيين.  وأكدت كاتبة اننا مستمرون بنشاطاتنا على قاعدة الشراكة والتعاون.

واعتبر هشام كحيل احد اعضاء المبادرة ان هذه النشاطات تحفز دور السكان للتكافل والتضامن وخلق اجواء جيرة ايجابية وتساهم بتحفيز مشاركة كل الفئات العمرية لمصلحة المكان الذي يعيشون فيه.