الرئيسية » الاخبار » انشطة وفعاليات »   09 تشرين الأول 2017  طباعة الصفحة

ينطلق الاربعاء القادم في مدينة رام الله النسخة الخامسة من مهرجان التسوق الشتوي 2017

رام الله ينطلق الاربعاء القادم في مدينة رام الله النسخة الخامسة من مهرجان التسوق الشتوي 2017 والذي تنظمه مؤسسة الناشر بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك الفلسطيني، وبرعاية ماسية من بنك الاردن، ويفتتح تحت رعاية عبير عودة وزيرة الاقتصاد الوطني.

ويتواصل المهرجان على مدار اربعة ايام في سرية رام الله الاولى، بمشاركة العشرات من المؤسسات والشركات الفلسطينية الرائدة، التي يتعرض منتوجاتها وبضائعها باسعار منافسة.

واعلنت مؤسسة الناشر عن انتهاء الاستعدادات كافة لافتتاح المهرجان بعد اكتمال عدد الشركات المشاركة والتي تمثل شركات كبيرة ومشاريع صغيرة ومتوسطة من محافظة رام الله والبيرة ومن مختلف المحافظات.

ويهدف المهرجان الى تفعيل وتحريك الحركة التجارية خاصة في نهاية العامن والتعريف بالمنتجات الفلسطينية والمستوردة العالمية مباشرة الى السوق من مستورد معروف ومعتمد، وزيادة الحصة السوقية للمنتج الفلسطيني، وتوفير سوق شتوي استهلاكي للمستهلك كل ما يحتاجه من السلع الاستهلاكية وبأسعار خاصة تحت سقف واحد.

واعلن صلاح هنية المنسق العام لائتلاف جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني رئيس الجمعية في محافظة رام الله والبيرة أن الجمعية تهدف من مشاركتها في المهرجان الى دعم وترويج المنتجات الفلسطينية وزيادة حصتها السوقية، وفي هذا المهرجان في نسخته الخامسة نركز ايضا على المستورد المعروف المسجل لسلع ومنتجات لا تصنع فلسطينيا وتنافس بالاساس المنتجات الإسرائيلية وتلقى قبولا لدى المستهلك، مؤكدا في الوقت ذاته ان صناعة المعارض يجب ان تلقى رواجا في فلسطين واهمية تنظيم هذه الصناعة والنهوض بها خصوصا ان العام 2017 لم يشهد معارض في فلسطين كما كان الحال قبل عامين من الان وهذا امر يتطلب التوقف امامه من قبل جميع الشركاء وجهات الاختصاص.

واشار هنية أن موقع المهرجان في سرية رام الله الاولى يشكل نقطة كثافة متسوقين ومنطقة جذب للمستوقين.

ويشكل المهرجان فرصة امام التجار لترويج منتجاتهم ضمن اكبر حملة تريجية واعلانية للحدث، والتشبيك وبناء العلاقات التجارية بين التجار والمتسوقين.

ويشارك في المهرجان قطاعات متنوعة مثل الصناعات الغذائية، الصناعات الورقية، الملابس، مواد التجميل، الاكسسوارات، مواد التنظيف، التمور، اعمال يدوية وخدمات، وغيرها.