الرئيسية » الاخبار »   30 كانون الأول 2011  طباعة الصفحة

وفد الجمعية يلتقي رئيس بلدية البيرة في محافظة رام الله والبيرة

 استقبل  الخميس 29/12/2011 جمال الطويل رئيس بلدية البيرة وفد جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة المؤلف من صلاح هنية رئيس الجمعية والدكتور بشارة دباح امين صندوق الجمعية في مقر البلدية في المدينة.

وأكد الطويل أن رؤية البلدية تتمثل بالاستثمار في الإنسان الذي هو محور اهتمام البلدية، وبخصوص سوق الخضار والفواكه المركزي تواجه البلدية تحدي الاسواق غير القانونية التي تقوم على مكان مخصص كموقف سيارات في محيط السوق وهجرة الطابق الثاني من الحسبة دون أي فائدة للبلدية ونقوم بالتنسيق مع المحافظة والاوقاف لنجد حل استراتيجي لهذا الموضوع خدمة للمستهلك الفلسطيني ولإعادة الاعتبار لمركز المدينة الذي يمثله سوق الخضار والفواكه.

واشار أن تنسيقا مع الشركة التي تدير مجمع الكراجات المركزي في المدينة من أجل انشاء وحدات صحية في المجمع في طابقه الارضي خدمة للمستهلك في سوق الخضار والفواكه.

وبخصوص النظافة في المدينة لدينا عمال يعملون على ثلاثة فترات زمنية خصوصا في المناطق الحرجة من المدينة، ونعمل على حل مشكلة الاعتداءات على الارصفة ، ونتابع مع وزارة الزراعة موضوع الخضار والفواكه الفاسدة ورفضنا أن تشكل المدينة مكب لهذه المواد الفاسدة التي تورد لسوقنا.

وقدم وفد الجمعية التهنئة بمناسبة العام الجديد وذكر انطلاقة الثورة الفلسطينية، واستعرض اراء واقتراحات مواطني المدينة التي وصلت للجمعية بخصوص وضع سوق الخضار والفواكه في المدينة الذي يعتبر مركز المدينة ويقدم خدماته للمحافظة ككل، وضرورة تنظيمه بشكل افضل من الوضع القائم وتوفير وحدات صحية في محيطه وأعادة الاعتبار له كما كان في السابق حيث كانت تقصده العائلات وربات البيوت بصورة مريحة.

واستعرض وفد الجمعية امكانيات التعاون لمواجهة الاثار البيئة المترتبة علة منع الاحتلال للبلدية من افتتاح مكب النفايات الأمر الذي يؤثر سلبيا على واقع المدينة البيئي.

ودعا الوفد إلى ضرورة  مراقبة مستوى النظافة في المدينة خصوصا أن الكثير من المحلات التجارية تقوم بالقاء مخلفاتها على ارصفة المشاة ووضع البضائع امام ابواب المحلات.

وأكد وفد الجمعية اهتمامه بالتعاون مع البلدية من أجل النهوض بالوضع البيئي والصحي وسلامة المستهلك بكل السبل المتاحة.