الرئيسية » البيانات صحفية »   17 تشرين الثاني 2011  طباعة الصفحة

رام الله: الجمعية تعقد اجتماعها الدوري وتركز على ضرورة الدعم المالي الحكومي

 عقد اليوم مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة اجتماعه الدوري في مقرها، للتباحث في النشاطات والفعاليات التي أنجزت والتي قيد التنفيذ.

وفي بداية الجلسة أكد مجلس الإدارة على ضرورة توفير دعم مالي من ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية لصالح الجمعية حتى تحافظ على استقلاليتها، وكون الجمعية تعتبر عنصر إسناد رئيس لجهود الحكومة الفلسطينية في حماية حقوق المستهلك وضبط السوق، حيث تمتلك عمقا ميدانيا وشعبيا يؤهلها للقيام بهذا الدور بفاعلية.

واستمع محلس الإدارة لتقرير تقدم العمل من قبل بشارة دباح أمين صندوق الجمعية في التحضير لإطلاق مشروع نادي المستهلك الصغير بالتعاون مع عدد من المدارس في المحافظة، وأوضح دباح في تقريره أن النوادي تهدف إلى نشر الوعي عند الطالب في التعامل مع السلع والخدمات في ممارسته اليومية وترشيد الوعي الاستهلاكي، وربط الطلبة المنتسبين للنوادي بأهداف جمعية حماية المستهلك الفلسطيني وحقوق المستهلك وتوعيته، وأوصى دباح ضمن تقريره إلى منح عضوية مجانية للجمعية لجميع طلبة نادي حماية المستهلك لربطهم بالجمعية، مؤكدا الحماس الذي استقبلت فيه المدارس المستهدفة هذا المشروع.  وتم تكليف لجنة ثلاثية لمتابعة الاتصال والتنسيق مكونة من دباح والدكتور محمد شاهين والدكتور إيهاب البرغوثي من أعضاء مجلس الإدارة.

واستعرض الدكتور إيهاب البرغوثي متابعة الجمعية لفعاليات تشجيع المنتجات الفلسطينية ومنحها الأفضلية في العطاءات الحكومية ودائرة اللوازم العامة كأسواق منظمة، موضحا أن هدف هذه الفعاليات التي شاركنا بها إلى جانب الراصد الاقتصادي يتمثل في زيادة حصة المنتجات الفلسطينية في السوق وجعلها الأولى لدى المتسوقين، موضحا أهمية التوصيات التي خرجت بها ورشات العمل التي عقدت بهذا الخصوص إلى جانب العمل الميداني، مركزا على توصية إنشاء وحدة فحوصات الصناعة.

وفي ذات الإطار تابع الدكتور محمد شاهين ومعتصم الأشهب توطيد العلاقة البحثية ومسوحات الأسعار للمستهلك مع الجامعات الفلسطينية ومراكز الأبحاث المتخصصة من أجل اتباع الأسس البحصية العلمية في استراتيجية عمل الجمعية طويلة الأمد، وقد بوشر باجراء الاتصالات حيث وضع مجلس الإدارة في صورتها.

وفي بند المتبعات تم تكليف احلام العبد ورانية الخيري لمتابعة موقع الجمعية الالكتروني الذي تم اطلاقه في رمضان الماضي بحيث يتم تزويده بالمعلومات والتحديثات اللازمة واقتراح ما يلزم لتفعيله.

ووضع صلاح هنية رئيس الجمعية مجلس الإدارة في صورة الانتخابات التي جرت في الجمعيات في المحافظات وأهمية انعاش الحياة الديمقراطية في الجمعيات، وزيادة العضوية، وتفعيل برامج التوعية وترشيد الاستهلاك.